الرئيسية / منوعات / صور / اكتشافات غريبة وقديمة تحير العالم حتى الآن بالصور

اكتشافات غريبة وقديمة تحير العالم حتى الآن بالصور

من الصعب أن تتوقف الاكتشافات يوما ما، هي مستمرة طالما العمر مستمر، فطوال الوقت يظهر لنا من خلال التكنولوجيا الحديثة كل ما هو جديد ومثير ومريح أيضا، ولكن ماذا عن اكتشافات الماضي والتي يكتشف البعض منها كل فترة زمنية ؟ وماذا عن تلك التي لم يحدد ماهيتها أو سرها حتى الآن؟

هذا ما نستعرضه الآن من خلال تلك الاكتشافات، التي مازالت تحير الجميع حتى الآن.

طائر سقارة


هو عبارة عن قطعة أثرية من خشب الدلب (الجميز)، منحوتة على شكل طائر، وقد تم اكتشافه عام 1898 أثناء التنقيب عن مقبرة با-دي-آمون بمنطقة سقارة، هذا وتُعرَض هذه القطعة الأثرية حاليًّا بمتحف القاهرة، ويرجع تاريخ هذا الطائر إلى 200 عام قبل الميلاد، ويبلغ باع جناحيه 180 مم، ويزن 39.12 جرامًا، ولا تتوافر الكثير من المعلومات حول هذا الطائر؛ لنقص التوثيق في تلك الفترة، حيث يعتقد البعض أن وجود طائر سقارة يُعتبر دليلاً على أن الفراعنة كانت لهم معرفة بمبادئ علم الطيران، فمثلاً يرى خليل مسيا، وهو طبيب وعالم آثار مصري، أن وجود مثل ذلك الطائر، وبالنظر إلى الكيفية التى نُحِتَ بها، يدل على أن الفراعنة صمموا أول نموذج لطائرة في التاريخ.

بطارية بغداد

وجدت تلك البطارية الشهيرة والتي يعود عمرها إلى نحو 2000 عام، في قرية “خوجوت رابة”، في العراق، حيث كانت تقوم بإنتاج تردد كهربائي ضعيف نسبيا، المثير للدهشة أن أولى الماكينات التي ابتكرت من أجل توليد الكهرباء عن طريق “أوتو فون غريكة” كانت قد صنعت سنة 1660 فقط، أي بعد ابتكار تلك البطارية بمئات السنوات.

مخطوطة فوينيتش

هي عبارة عن مجموعة من الكتابات الرسومية غير المفهومة، يرجح أنها تعود إلى القرن الخامس عشر الميلادي، وقد سميت تيمنا ببائع الكتب ويلفريد فوينيتش، الذي كان يملك تلك المخطوطة الغامضة، والتي درست من جانب محترفين عدة، ليفشل الجميع في فك رموزها حتى الآن.

بيض الديناصور العملاق

تم اكتشاف هذا البيض العملاق المتحجر والخاص بالديناصورات، في روسيا، ويعود تاريخه لنحو 60 مليون سنة، وقد تم اكتشافه عن طريق الصدفة، عندما قام بعض العمال بنسف منحدر من أجل إقامة طريق عند جبال القوقاز، ليفاجأ الجميع بنحو 40 بيضة كبيرة خاصة بتلك الزواحف العملاقة المنقرضة.

آلة أنتيكيثيرا

هي آلة ميكانيكية قديمة جدا، تعود إلى نحو 2000 عام، وتم اكتشافها سنة 1900 في دولة اليونان، وهي الآلة التي تم ابتكارها بواسطة الإغريق، من أجل مساعدتهم على الحساب الفلكي، وقد أشار علماء عدة إلى أن تلك الآلة التي سميت تيمنا بسفينة أنتيكيثيرا الغارقة والتي وجدت داخل حطامها، تعد أول حاسوب يوجد في العالم.

أحجار كوستاريكا العملاقة

تم اكتشاف تلك الكرات الحجرية العملاقة في دولة كوستاريكا، التي تقع في قارة أمريكا الوسطى سنة 1930، وقد تم العثور على تلك الكرات الضخمة أثناء قيام العمال بقطع الأشجار الكبيرة لتوسعة الغابة الكثيفة، وهي الكرات التي بلغ وزن أثقلها حوالي 16 طن.

مِطْرَقَة لندن

هو الاسم الذي يُطلق على مطرقة مصنوعة من الحديد والخشب، والتي تم العثور عليها في بلدة لندن بولاية تكساس الأمريكية عام 1936، المطرقة الآن معروضة في متحف الأدلة على موقع الخلق، والذي تُباع فيه النسخ المتماثلة للزوّار.
ففي منتصف عام 1936 اكتشف ماكس هاهن المطرقة، حيث وجدها محاطة بالصخور بينما كان يتم تكسيرها، والغريب في الأمر أن عمر تلك الصخور يصل إلى 400 مليون سنة، مما أثار العديد من التساؤلات حول التطور البشري في تلك الحقبة الزمنية.

حجارة دروبا


عُثِر عليها في جبال بايان كارا-أولا، على الحدود بين الصين والتبت، ويقال إنها اكتُشِفت في عام 1938، حيث وجدوا صفوفًا منتظمة من المقابر، وكانت الهياكل العظمية الداخلية صغيرة في الارتفاع، ولها جماجم كبيرة ومتطورة، ويُزعَم أن حجارة دروبا لها علامات تشبه الهيروغليفية، يعود تاريخها إلى حوالي 12.000 سنة، ويبلغ قطرها 30 سنتيمترًا، ولكل منها ثقب في المنتصف، وفي عام 1968 وُضِعَ أحد الأقراص على مقياس الذبذبات، وكان الغريب هو سماع إيقاع التذبذب، كان الأمر كما لو كان الحجر مشحونًا كهربائيًّا بطريقة ما أو كان يعمل كموصِّل كهربائي.

شاهد أيضاً

صور.. كيف تحولت أحواض جورجيا الذكية لبحيرة حقيقية بأمواج وشط

أحواض السمك الموجودة بالحدائق البحرية الكبرى مثل حديقة جورجيا أكواريوم الذكية، عادة ما تحتاج لاستبدال …

اترك تعليقاً