الرئيسية / منوعات / خذ ما تعثر عليه من الالماس من اغرب منجم للالماس في العالم

خذ ما تعثر عليه من الالماس من اغرب منجم للالماس في العالم

هل سمعت من قبل عن  أول منجم ألماس في العالم مفتوح للزوار ؟ نعم يوجد منجم ألماس مفتوح لدخول عامة الناس وهو أول منجم ألماس في العالم من حيث أنه يسمح للزوار بالبحث عن الألماس والإحتفاظ بكل ماوجدوه . يوجد منجم الألماس في حديقة دولة  مورفريسبورو، أركنساس

أول منجم ألماس في العالم مفتوح للزوار :

وفقاً لما ذكره المسئولين في  الحديثة أنه  تم العثور علي أكثر من 600 ألماس من مختلف الألوان والدرجات من قبل الزوار كل عام . وقد إكتشفوا أكثر من75,000  ألماس منذ إكتشاف المنجم في عام 1906 – منهم 19000  منذ أن أصبح المنجم ملك حديقة الدولة في عام 1972 م .

ويعتقد العلماء أن هذا الألماس تشكل في الأرض منذ ثلاث مليارات سنة في باطن الأرض، ويوجد تحت عمق 60-  100  ميل تحت سطح الأرض . حيث تم جلب الصخور الثمينة قبل نحو 100 مليون سنة  بحسب ما انصهر العمود وأسفر عن إنفجار بركاني ضخم في الحفرة  80 أيسر وإحتوت الصخور علي شظايا ألماس . وعلي مر السنين تم تأكل  الصخور وبقي الألماس وترك الألماس وغيره من الأحجار الكريمة  وشبه الكريمة بنسبة فضفاضة في التربة .

وقد تم إكتشاف الألماس في الحفرة الأولي منذ عام 1906 م  من قبل مزارع يدعي جون هادلستون، الذي يشاهد الإنفجار في وسط المزرعة. وقيل أنه وجد إثنين من البقع اللامعة في التراب حينما كان يقوم برش الملح الصخري في مزرعته وعند فحصها جيداً أدرك أنها يمكن أن تكون ألماس .

لم يرغب المزارع في عرضها علي صراف البنك المحلي لأنه قال له بأنه سوف يدفع 50  سنتا للحجارة الواحدة  بل  قام بالذهاب إلي خبير الأحجار الكريمة في نيويورك والذي أكد أن الحجارة بالفعل ألماس أركنساس واحد قيراط  وله لون أبيض وكان الأخر 1،5 قيراط وله لون أصفر. وإنتشرت القصة في جميع أرجاء المزرعة وبدأوا التفكير في الأمر بجدية .

لم يكن صاحب المزرعة يرغب في التعدين لذلك، قام ببيع المزرعة بمبلغ36،000 دورلار أمريكي لمجموعة من المستثمرين . قام المستثمرين بمجموعة من المحاولات في مجال التعدين التجاري للمنطقة ولكن هذه المحاولات فشلت في كل شئ . لذلك قامت الدولة بشراء الحديقة وفتحها لعامة الناس في عام 1952 م  وبذلك فالدولة إشترت المزرعة بعد مرور عقدين من الزمن .

واليوم، يقوم مئات من الزوار في المنجم   والعمال الهواه للبحث عن الألماس ويقوموا بالحفر بعناية في المزرعة لأنهم يأملوا في الحصول علي الألماس لتحقيق ثروة ضخمة. معظهم يعاني من الوسخ الذي يدخل أصابعهم ولكن هناك عدد قليل منهم يستخدم منخل خاص به يسمي seruca لفصل الألماس الثقيل عن البقية .

وقد أسفرت الحديقة عن عدة أحجار عظيمة علي مر السنين بما فيها منهم 40 قيراط ويعد العم سام هو أكبر مكتشف ألماس في الحديقة في الولايات المتحدة منهم 34 قيراط مورفريسبور و15 قيراط علي شكل نجمة أركنساس  و8 قيراط علي شكل نجمة كل هذه الأحجار قام بإكتشافها بمفرده .

وكان الألماس عيار 16  ” أماريلو ستار ” الذي إكتشف في عام 1975 م  هي أكبر ألماسة وجدت منذ أي وقت مضي من قبل الزوار ومنذ أن أصبح المكان لعامة الزوار . وتمكن حفنة من الزوار من الحصول علي 3- 5 قيراط ألماس بألاف الدولارات ولكنك يمكنك التخمين بأن ذلك حالات إستثنائية وليست قاعدة عامة . قد  يكون حجم الالماس الذي سوف تحصل عليه صغير جدا ولكن لا تفوت الفرصة عليك فقيمته أعلي، جرب زيارة المكان للإستمتاع بالتجربة المثيرة .

يقدم لك المنجم تجربة مثيرة ومغامرة جديدة من نوعها فهي فرصة للبحث عن ألماس حقيقي والإحتفاظ بأي شئ تجده لنفسك . عليك البحث في أكثر من  37  فدان في حقل محروث، حيث تأكل السطح بسبب الأنانبيب البركانية القديمة التي تحمل الألماس . حاول اصطياد الألماس الخاص بك ويضم المكان معروضات بشأن كيف تكون الألماس والنصائح للزوار حول التعرف علي الألماس الخام . كما أن الزوار يقوم بدفع رسوم رمزية  مقابل الدخول إلي الحديقة للبحث عن الألماس والإحتفاظ به .

تاريخ المنجم :

أول من انشأ فكرة أن الحديقة تفتح لعامة الزوار هو M. M. Mauney مقابل مبلغ مالي وهو رسوم الدخول وكان المنقبين علي الألماس وعائلتهم يدفعوا 50 سنتاً للبحث عن الألماس. وحاولت العديد من الشركات أيضاً تحويل المشروع إلي فكرة تجارية في السنوات التي تلت الإكتشاف ولكن لأسباب كثيرة بما فيها الدواعي والغرامات تعرضت الشركة للإفلاس وكانت التجربة غير ناجح . وفي عام 1952 م  إفتتح هوارد ميلر عملية تحويل الزرعة إلي فكرة سياحية .وقام ميلر بالترويج للموقع  وحصل علي الكثير من الدعايا الوطنية. وقد تم بناء متحف، محلات بيع هدايا والمطاعم لميلر والذي كان جيولوجي وقدم محاضرات حول الألماس، وكذلك تعرف الفريق البحثي معه علي أكثر من 25 % من الألماس وأي حجر كانت قيمته 5 قيراط .

خلال تلك السنوات ، تم العثور علي الألاف من الألماس وجاء هذا الإكتشاف بإعتباره الأكثر شهرة في عام 1956  في دالاس . وكتب ميلر أن وجد الألماس بعد هطول الأمطار الغزيرة والتي سطقت علي سطح حقل محروث حديثاً  . وفي عام 1965 م لشركة التعدين دالاس وفي عام 1972  قام ولاية أرنكساس بشرؤها. وقد تم تطوير هذا الموقع إلي حديقة   911 فدان قع فيها غابات الصنوبر والخشب الصلب المختلفة علي طول ضفاف نهر ميسوري الصغير . وتوجد هناك مراكز الزوار  ومحلات بيع الهدايا ومركز الألماس ديسكفري، منطقة تنزه، مسارات المشي ، 47 معسكر .

وبالرغم من أنه تم إكتشاف الألاف من الألماس إلا أنه مازل هناك العديد والعديد لم يتم إكتشافه حتي الأن ومنذ أن تم فتح الحديقة عام 1972  وجدوا أكثر من 30,000 ألماسة في الحديقة  ويقول المسؤول أن  هناك حوالي ماستان يتم إكتشافهم كل يوم من قبل الزوار معظمهم حجم صغير . وليس كل الألماس الذي يتم إكتشافه الزوار صغير كان هناك  إلا أن البحث وثق أنه تم إكتشاف  ألماس له حجم  40,33 قيراط إكتشفه العم سام في عام1924 م  ووجدوا الألماس الكبير.

تتضمن الإكشافات البارزة الأخري  الحصول علي ” نجم أرنكساس ”  حوالي 15,23 قيراط  وحجر ” “Star of Shreveport.” ”  4,25 قيراط في عام 1977 وحجر “Strawn-Wagner Diamond,”  3.3 قيراط  .

ويعتقد الجيولوجين أن هذا الألماس تشكل  منذ ملايين السنوات  من قبل انفجار بركاني عنيف  ومعروف ان جزء من الحفرة  له صلة بالألماس ويعتقد أنها عبارة عن الإحتياطي الأكبر في العالم للألماس .

ويبلغ سعرة تذكرة الدخول للبالغين وهم 13 سنة وما فوق 8 دولار أمريكي والأطفال عمر(6-12 ) سنة  5  دولار أمريكي والأطفال تحت عمر 6 سنوات يسمح لهم الدخول بدون دفع أي مبالغ .

إبدأ في زيارتك للحديقة لمشاهدة المعروضات التفاعلية التي توضح لما تشكل الألماس في هذا المكان  وبرامج تفسيرية  وعرض فيديو  للطرق المختلفة للبحث عن الألماس ويتوافر به أدوات البحث اللازمة التي يمكنك إستئجارها وإستخدامها في البحث عن الألماس بداخل المنجم  .

يوجد ألماس بكل الأشكال وألوان قوس قزح المختلفة وأكثر الألوان التي توجد في المنجم هم الأبيض، الأصفر، الأسود، وقد وجد أخرون اللون البنفسجي، العقيق ومعادن أخري ربما ترتبط بالألماس حيث يحتوي المنجم علي أكثر من 43 نوع من الألماس ويتوافر في الموقع حوالي 5 شبكات واي فاي مفتوحة للزوار، ومرافق مكيفة، مكان للتنزه ، مطعم، محل هدايا واثار وحمام سباحة للزوار من كل الأعمار .

ماذا تحضر معك ؟

لا يوجد شئ عليك أن تحضره عند الذهاب إلي الحديقة توفر لك الحديقة المعدات التي يمكنك إستجارها وإستخدامها في البحث عن الألماس أثنا زيارتك للمكان .

ماذا تلبس ؟

تحتاج إلي إرتداء ملابس لايمكنك إرتداؤها مرة أخري حتي يصبح ملائم وعند إرتداء القبعات تكون فكرة جيدة جداً لك وإحضار الكثير من الماء معك لكي  تساعدك في البقاء في وضع مريح .

كيف تجد الالماس ؟

أفضل وقت للبحث عن الألماس هو وقت بعد هطول المطر حيث تصبح التربة مناسب للحفر والبحث . والوقت الاساسي أيضاً  هو بعد حرث الحقل الذي يحدث تقريباً مرة كل شهر .

تحتاج عند المغامرة التدقيق جيداً فيها للوصول إلي الألماس بسهولة الألماس التي تحصل عليه من الحفرة غالباً ما يكون شفاف اللون . تقوم الحديقة بعرض شهادة مجانية للإكتشافات حتي تتمكن من فحص الألماس الذي تم إكتشافه وقبل التخطيط للسفر يمكنك العثور علي الكتاب الذي يقدم لك معلومات إرشادية عن المكان وكل المعلومات المفصلة التي تحتاج إلي معرفتها أو شراء فيديو من علي موقع أمازون .

شاهد أيضاً

نظرية أينشتاين تنتصر.. اكتشاف جديد لثقب أسود يبعث نغمات لموجات الجاذبية

يتم إثبات نظريات أينشتاين مؤخرا بشكل مستمر خاصة بعد التقاط أول صورة للثقب الأسود، وهذه …

اترك تعليقاً