الرئيسية / منوعات / كروم يصل إلى 5 مليارات مستخدم بعد تحديثاته الجديدة

كروم يصل إلى 5 مليارات مستخدم بعد تحديثاته الجديدة

حقق متصفح كروم إنجازًا جديدًا بعد وصوله إلى 5 مليارات مستخدم قاموا بتثبيته على أجهزتهم، فيما لا يعد الإنجاز الأول من نوعه لجوجل، حيث وصل يوتيوب وخرائط جوجل وGmail ومحرك بحث جوجل إلى الـ5 مليارات مستخدم فى وقت سابق.

وحسب موقع Gadgets الهندى، أضاف كروم العديد من المميزات فى الأشهر الأخيرة التى بالكاد ساهمت فى وصوله لذلك العدد من المستخدمين، وهى الوضع المظلم وتحسين تبادل الملفات والكلمات السرية، ما جعل استخدامه أفضل وأسهل.

وكان عملاق البحث جوجل قد أضاف ميزة رائعة ضمن برنامجه للحفاظ على المستخدمين، وهى الإبلاغ والتبليغ عن المواقع الضارة والمشبوهة، والتى تعمل عن طريق ظهور أيقونة “علم” بجانب محرك البحث، بحيث تتحول للون البرتقالى حال إن كان الموقع الذى قام المستخدم بزيارته مشبوه أو ضار.

ويمكن أيضًا للمتصفحين إرسال بلاغ إلى شركة جوجل من أجل شكوى المواقع الضارة والمشبوهة، حيث يقوم البلاغ بإرسال لقطة شاشة وعنوانى الـURL والـ HTML إلى جوجل من أجل اتخاذ الإجراءات.

وأضاف متصفح كروم ميزة أخرى وهى تنبيه المستخدمين حال زيارة أى موقع غير حقيقى، وهذا عن طريق إرسال رسالة تحذير للمستخدم يظهر بها الموقع الحقيقى والمزيف ويسأله إذا كان يريد زيارة الموقع الضار أم أنه كان يقصد الموقع الحقيقى.

شاهد أيضاً

نظرية أينشتاين تنتصر.. اكتشاف جديد لثقب أسود يبعث نغمات لموجات الجاذبية

يتم إثبات نظريات أينشتاين مؤخرا بشكل مستمر خاصة بعد التقاط أول صورة للثقب الأسود، وهذه …

اترك تعليقاً