الرئيسية / رجيم / ليس بالامتناع عن الأكل فقط! 10 من أغرب طرق إنقاص الوزن

ليس بالامتناع عن الأكل فقط! 10 من أغرب طرق إنقاص الوزن

تتعدد طرق إنقاص الوزن بين الحميات والجداول الغذائية إلى الصيام المتقطع ونظام الكيتو وغيرها من الأنظمة المختلفة، إلى جانب أساسيات فقدان الوزن كممارسة الرياضة وتجنب السكريات والكربوهيدرات وغير ذلك.

لكن بينما يسعى الناس إلى التخلص من الكيلوجرامات غير المرغوبة، كان لدى الخبراء بعض الحيل الغريبة التي قد تساهم في التخلص من الوزن الزائد تدريجيًا بنجاح.

أغرب طرق إنقاص الوزن التي ربما ترغب بتجربتها!

1. تناول الطعام أمام مرآة

تناول الطعام

علّق مرآة حيث تأكل! إحدى الدراسات وجدت أن تناول الطعام أمام المرايا يقلل من كمية الطعام التي تتناولها بنحو الثلث.

في دراسة لاختبار التذوق، نٌشرت في مجلة جمعية أبحاث المستهلك الأمريكية، خُيّر 185 طالبًا جامعيًا بين كعكة الشوكولاتة وسلطة الفواكه ثم قاموا بتقييم المذاق أمام مرآة أو بدونها.

أولئك الذين اختاروا كعكة الشوكولاتة قيّمو مذاقها بأنه أقل لذاذة عندما تناولوها أمام مرآة مقارنةً بمن ليس أمامهم شيء. لكن المثير للاهتمام أن وجود المرآة لم يؤثر على طعم سلطة الفواكه!

 

2. رائحة الفانيلا

شمعة فانيلا

أثناء تناول العشاء، جرّب أن تُشعل شمعة برائحة الفانيلا. وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة ريدرز دايجست، تساعد رائحة الفانيلا بالتحديد على خسارة الوزن من خلال تجنيبك تناول الحلوى.

 

3. شم الطعام قبل تناوله

شم الطعام

دراسة أخرى غريبة ربطت بين شم الطعام وإنقاص الوزن. وجدت الدراسة أن شم طعامك قبل تناوله يساعدك على الشعور بالشبع بشكل أسرع، وبالتالي لن تتناول كميات كبيرة من الطعام.

 

4. إشراك الأصدقاء في نظام إنقاص الوزن

نظام غذائي

ربما السبب في فشل التزامك بالحمية الغذائية هو أنك لوحدك بهذا التحدي الصعب! دراسة أخرى لا تقل غرابة عن سابقاتها وجدت أن إشراك صديق في اتباع نظام غذائي يُشجّعك على الاتزام به ويزيد من فرص نجاحك في خسارة الكيلوجرامات الزائدة.

 

5. شرب القهوة صباحًا

إنقاص الوزن بالقهوة

قد تساعدك القهوة صباحًا على التخلص من وزنك الزائد. يقول العلماء إن القهوة كابح جيد للشهية وتؤدي إلى توليد الحرارة، الأمر الذي يعمل على تسريع عملية الأيض.

إلى جانب التحكم في الوزن، تقلل القهوة من مخاطر الإصابة بمرض السكري. فقط تأكد أن لا تشربها على الريق، وإلا ستعرّض نفسك لمخاطر نذكرها بالتفصيل هنا.

 

6. إنقاص الوزن عبر الأنوار المطفأة!

أضواء

لا تستغرب إن ذكرنا كلمة “دراسة” بكثرة هنا، فمن سيصدّق أن النوم في الظلام يساعدك بحرق السعرات الحرارية ليلًا؟!

حسنًا هذه “الدراسة” وجدت أن الأشخاص الذين ينامون مع إضاءة أو تلفاز يعمل بقربهم لديهم مخاطر أعلى بنسبة 22% في اكتساب الوزن!

 

7. تناول الحساء قبل الوجبة

حساء إنقاص الوزن

يمكن أن يقلل تناول الحساء قبل الوجبة الرئيسية من السعرات الحرارية بنسبة 20% وفقًا لدراسة أجرتها جامعة ولاية بنسلفانيا.

تشجع الدراسة كذلك على اختيار نوع الحساء بحكمة، من خلال كونه غنيًا بالخضروات والألياف ومنخفض السعرات الحرارية ويعتمد بشكل أساسي على المرق، حوالي 100 – 150 سعرة حرارية لكل وجبة.

يمكن أن تزيد الشوربات التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات والقشدة من إجمالي السعرات الحرارية المستهلكة في طعامك.

 

8. تناول الطعام في أطباق ملونة

أطباق ملونة

دراسة أخرى نٌشرت في مجلة أبحاث المستهلك وجدت أن التباين في ألوان الأطباق واختلافها عن لون الطعام الموضوع فيها يحفز على تناول كميات أقل.

 

9. إنقاص الوزن عبر مضغ العلكة

إنقاص الوزن بالعلكة

يمكن أن يساعد وضع قطعة من العلكة في فمك في دعم جهود إنقاص الوزن، خاصة عند التعامل مع الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

لذلك، إذا كنت تشعر برغبة في الإفراط في تناول الوجبات السريعة، قم بإلهاء العقل وإرضاء براعم التذوق لديك عن طريق مضغ العلكة.

 

10. شرب الماء المثلج

ماء بارد

يمكنك حرق من 250 إلى 500 سعرة حرارية إضافية في اليوم الواحد بشرب من 8 – 10 أكواب من الماء البارد.

من أجل أن يسخّن جسمك الماء البارد إلى حراراته العادية، يحتاج إلى إحراق بعض السعرات الحرارية وبذل مجهود إضافي في عملية الأيض، ومن هنا يتم التخلص من الوزن الزائد وإن كان ببطء.

 

المصدر