الرئيسية / تقنية / واتس آب تمنع إعادة توجيه الرسائل Forward لأكثر من 5 أفراد فى وقت واحد

واتس آب تمنع إعادة توجيه الرسائل Forward لأكثر من 5 أفراد فى وقت واحد

أطلق تطبيق “واتس آب” خلال العام الماضى ميزة تمنع المستخدمين فى الهند، من إعادة توجيه الرسائل لأكثر من 5 أفراد فى وقت واحد، إلا أن منصة التراسل الفورى أعلنت اليوم أنها ستطلق هذه الميزة إلى كافة المستخدمين فى مختلف أرجاء العالم، وهو الأمر الذى من شأنه مساعدة واتس آب على التصدى للأخبار الكاذبة والشائعات على حد وصفها.

ووفقا لما نشره موقع fonearena الهندى، قالت الشركة إنها قيمت هذا الاختبار بعناية واستمعت إلى تعليقات المستخدمين على مدى فترة ستة أشهر، كما تم طرح ميزة لتحديد ما هى الرسائل التى تتلقاها والتى تم إرسالها إليك، لإعطاء فكرة أفضل وتحديد ما إذا كان صديقك أو قريبك قد كتب الرسالة التى أرسلها بالفعل أو أنه يشاركها من مصدر أو شخص آخر.

وقالت “فيكتوريا جراند”، نائبة رئيس الشركة للسياسة والاتصالات فى واتساب ، الاثنين، خلال  فعالية بالعاصمة الإندونيسية: “اعتبارا من اليوم، سنفرض قيودا على إعادة إرسال الرسائل (Forward)، بحيث يمكن إرسالها لخمسة مستخدمين كحد أقصى”.

وبداية من اليوم، يمكن لجميع المستخدمين على أحدث الإصدارات من واتس آب مشاركة الرسائل مع 5 أصدقاء فقط فى وقت واحد، فيما تقول واتس آب أنها ستظل تستمع إلى تعليقات المستخدمين حول تجربتهم مع هذه الميزة الجديدة.

يذكر أنه فى السابق، كان بمقدور مستخدمى واتس آب، مشاركة الرسائل مع أكثر من 20 فرد أو مجموعة مرة واحدة، لكن بتطبيق السياسية الجديدة لن يكون متاحا سوى مشاركتها مع 5 أفراد أو مجموعات فقط.

شاهد أيضاً

الصين تنظم المؤتمر العالمى السادس للإنترنت أكتوبر المقبل

أعلنت مصلحة الدولة الصينية لإدارة الفضاء السيبرانى، تنظيم المؤتمر العالمى السادس للإنترنت فى أكتوبر المقبل، …

اترك تعليقاً