الرئيسية / منوعات / 6 أعراض تدل على وجود مشكلة خطيرة بالعين

6 أعراض تدل على وجود مشكلة خطيرة بالعين

الفحص الدوري للعيون يحميك من الوصول إلى المراحل الخطيرة من أمراض الرمد، بالإضافة إلى أن الانتباه لبعض الأعراض التي قد تكون تحذير للإصابة بمشكلة خطيرة.
ويوضح الدكتور كريم سلام طبيب وجراح العيون، بعض الأعراض التي تدل على الإصابة بأمراض خطيرة بالعين

– ظهور بقع وألوان متداخلة 

رؤية بقع لونية بالعين، يطلق عليها ” انفصال الزجاجية”، حيث يقل السائل الذي يملأ العين، ويؤدي إلى وجود فرغات التي تسبب ظهور البقع، ويجب في تلك الحالة استشارة الطبيب الذي قد يلجأ إلى الجراحة.

– ستار داكن 

أن تكون كل ما تستطيع رؤيته هو ستار داكن اللون فهذا يعني أنك تعاني من انفصال الشبكية، وإذا لم يتم التدخل الجراحي فى غضون عدة ساعات فالمريض معرض لفقدان الرؤية التام.

– ألم مفاجئ بالعين

أن تعاني فجأة من ألم مفاجئ بالعين مصاحب بأحمرار، ودموع غزيرة، فهذا يعني أنك تعاني من مرض خطير يطلق عليه “الزرق” والذي يعني تضرر العصب البصري للعين، ويجب علاجه فى أقرب وقت حتى لا يؤدي لفقدان البصر.

– انعدام الرؤية التدريجي أو الرؤية الضبابية

الرؤية الضبابية تعني أن المريض مصاب بالكتاركت أو المياه البيضاء، وهي تكون ما يشبه بخار الماء على عدسة العين، وفي تلك الحالة تكون بحاجة إلى التدخل الجراحي لإزالة العدسة القديمة وتركيب أخرى جديدة.

– الرؤية الغير واضحة “وجود هالات زرقاء”

ويعرف أ]ضا باسم الساد، أو الجلوكوما أو المياه الزرقاء على العين، وتكون تلك الإصابة بسبب ارتفاع ضغط العين، ويجب على المريض المتابعة الدورية مع طبيب العيون والالتزام بمواعيد الأدوية المناسبة للحالة.

– الدموع بدون سبب واضح

إذا كانت عيناك تدمعان دائما وبدون سبب وأنت من الأشخاص الذين يستخدمون الأجهزة الإلكترونية بكثرة، فأنت إذا تعاني من جفاف العين، ويجب فى تلك الحالة أن تستشير الطبيب الذي سيصف لك نوعا معين من القطرات المناسبة لعينيك.

شاهد أيضاً

نظرية أينشتاين تنتصر.. اكتشاف جديد لثقب أسود يبعث نغمات لموجات الجاذبية

يتم إثبات نظريات أينشتاين مؤخرا بشكل مستمر خاصة بعد التقاط أول صورة للثقب الأسود، وهذه …

اترك تعليقاً