الرئيسية / تغذية / 6 وجبات ومشروبات ساخنة بدون سكر لخسارة الوزن … رجيم الشتاء
رجيم الشتاء
رجيم الشتاء

6 وجبات ومشروبات ساخنة بدون سكر لخسارة الوزن … رجيم الشتاء

الشتاء عدو الرجيم ولكن في حالة اتباع خطة محكمة ونصائح فعالة تؤدي في النهاية إلى خسارة الوزن والشعور الدائم بالشبع، يقدم خبير التغذية والسمنة ” محمود العفيفي” مجموعة من النصائح ليتحول رجيم الشتاء إلى خطة محكمة تؤدي إلى الحصول على قوام ممشوق و البعد عن زيادة الوزن.  ويؤكد ” عفيفي” أن خطة رجيم الشتاء تعتمد على 6 وجبات ومجموعة من المشروبات العشبية الدافئة التي تعتمد على التالي :

 1- وجبة الإفطار يجب أن تحتوي على بروتين وتخلو من النشويات ، ومعها جبن أو ثمرة خضار.   2- بعد الإفطار تناول شاي باللبن الخالي الدسم أو النسكافيه بدون السكر.

2- بعد الإفطار تناول شاي باللبن الخالي الدسم أو النسكافيه بدون السكر.

 3- وجبة الغداء 300 جرام بروتين ” سمك ، دجاج ، لحوم ، تونة ” طبق خضراوات سوتيه أو سلطة.  4- بعد الغداء يمكن تناول كوب من الشاي الأخضر بالنعناع بدون سكر.

4- بعد الغداء يمكن تناول كوب من الشاي الأخضر بالنعناع بدون سكر.

 5- وجبة العشاء يمكن أن تكون ” بيضة ” وعلبة زبادي مع ثمرة فاكهة.  6- بعد العشاء يمكن تناول كوب من القرفة باللبن أو جنزبيل وهذه المشروبات ترفع درجة الحرق في الجسم وتمنح الدفء وعدم الشعور بالجوع في ليالي الشتاء.

6- بعد العشاء يمكن تناول كوب من القرفة باللبن أو جنزبيل وهذه المشروبات ترفع درجة الحرق في الجسم وتمنح الدفء وعدم الشعور بالجوع في ليالي الشتاء.

شاهد أيضاً

من فوائد التمر

يعدّ التمر أحد أشهر الأطعمة والثمار الموجودة في البلاد العربية على وحه الخصوص، إذ تشتهر …

اترك تعليقاً